الأربعاء، 14 يوليو، 2010

طفح "الشين" يا "زين"

لا تحتاج شركة اتصالات متنقلة مثل "زين" إلى بضع دنانير هنا وبضعة فلوس هناك حتى تحقق أرباحها المليارية .. كما انها لا تحتاج إلى استخدام أسلوب "النحاسة والزغالة" حتى تثبت لعملائها انها صاحبة الكعب الأعلى والممتن عليهم في تقديم خدماتها .. إلا أن بعض المواقف التي تحدث لنا تجعلنا نفكر مليا في أتفه الأسئلة ونتصور الشركة الملياربة كلص صعلوك ينتهز أي فرصة ليمد يده في جيبك أو يتبع طريقة الفأر في الثأر من الأسد .. اضرب واهرب .. فقط ليزعجك ويعنّيك ويجعلك تثبت لنفسك مجددا أنك سلبي غير قادر على اتخاذ اي موقف بشأنها !

.

إلى هنا ويبدو كل شيء عادي بالنسبة للشركة .. فتحلطم العملاء لا يهم طالما أن جيوبهم قادرة على الدفع .. والتذمر لا يضر في ميزانية الشركة شيئا .. خاصة أن الجمهور مقتنع بان المنافسين لشركة زين في السوق لا يزيدون عنها بشيء .. بل قد تتفوق عليهم في بعض الجوانب لخبرتها ومكانتها في السوق .. ولكن ماذا لو كان من بين عملاء هذه الشركة أناس "مقفلين" مثلي ويعتبرون أنفسهم أصحاب موقف حتى لو كان بسيطا .. هل يا ترى يحسب محاسبوا "زين" الأذكياء مقدار الخسائر التي قد تطال الشركة لو كثر عدد المتذمرين/المتخذين لموقف عملي مثلي؟ ليس من باب التحريض .. ولكني سأعود إلى هذه النقطة لاحقا .. أما الآن فدعوني أكتب لـ"زين" نفسها قبل القراء الكرام بعض المواقف التي وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية مع كاتب هذه السطور .. على أمل أن يساهم القراء الكرام بالمزيد من المواقف و"يبين" في عين "زين" وتشكرنا على تنبيهها لهذه السلبيات .. على ألا يكون الشكر بطريقة قطع الخطوط !!

.

1- المكالمات الدولية : وبدايتي مع هذه النقطة لكوننا في موسم الصيف ، حقيقة لازلت أجهل أسعار المكالمات الدولية في هذه الشركة .. ولكن اتحدى كل من هو خارج البلاد أن يرد على 3 مكالمات فقط من الكويت مدة كل منها 5 دقائق .. ولينظر إلى فاتورته .. فإن لم تتجاوز الثلاثون دينارا فهناك معجزة ما !

.

طبعا مطلوب من الشركة توضيح أسعار مكالماتها الدولية للجمهور وعمل البروشورات المتعلقة بهذا الشان .. إلا أن كانت تتعمد ألا تسلط الضوء على هذه المعلومات المهمة لغاية في نفس يعقوب .. في حين تطبع عشرات آلاف البروشرات لخدمات تافهة لا تقدم قيمة حقيقية للمستهلك ..

.

2- الانترنت :
أ- بغباء شديد .. قطعت الشركة خدمة "E-Go" عن كاتب هذه السطور في الثالثة فجرا دون تنبيه أو إنذار مسبق .. ولما اتصلت معاتبا رد موظف خدمة العملاء بكل برود "عليك مبلغ 13 دينار يجب دفعه" .. بسذاجة بينت له أن أي رسالة لم تردني بخصوص عدم استقطاع المبلغ كما تفعل الشركات المحترمة .. فرد بوقاحة "ما أقول إنك كذاب لكن في رسالة دازينها من يومين .. يمكن ما وصلتك" .. طبعا بحثت جيدا في الرسائل رغم يقيني الشديد أن أي رسالة لم تصل .. فتأكدت ان كلامه مجرد ذر رماد في العيون .. طلبت منه بكل أدب أن يعيد الخدمة لعشر دقائق فقط حتى أدفع عن طريق الانترنت فرد أن هذا الأمر غير مقدور عليه (حقيقة لا ادري إن كان صادقا أم كاذبا) .. ولأن "جبدي" لم تبرد وجهت إليه سؤالا قبل نهاية المكالمة عن قيمة الفاتورة التي يجب أن أدفعها لخط هاتفي العادي الذي اتصلت منه .. فرد ببلاهة أنها 150 دينار كويتي فقط لا غير !
.
لم أشأ أن أعلق أكثر وتركته يبحث عن المنطق في قطع خط خاص بالانترنت لعدم سداد 13 دينارا فقط وترك خط عليه 150 دينارا دون قطع ! ثم توجهت للمطار ودفعت مبلغا يسد شهرين لخدمة الانرنت لأن وقفها من قبلي ممنوع حسب تعليمات الشركة قبل مرور عام .. وبمجرد انتهاء الشهرين ألغيت اشتراك وصلة الانترنت دون أي تردد غير مأسوف عليها ..
.
أخبرني أحد الأصدقاء لاحقا أنهم فعلوا معه ذات الفعل وقالوا أن الرسالة لم تصل أيضا .. ففهمت كيف تجري الأمور بالشركة ..

.

ب- ملاحظة ثانية لم أستطع تفسيرها تتعلق بالانترنت أيضا .. إذا قطع الخط في شهر يناير ثم دفعت في شهر مارس - على سبيل المثال - وبالتالي كان طوال شهر فبراير مقطوعا .. فلماذا علي أن أدفع اشتراك شهر فبراير؟ فإذا كانت الشركة مصرة على دفعه وتضمنه بالفواتير فلماذا قطعته ؟ لا ادري لماذا تدندن حاليا في أذني أغنية "يا مستبدة" !

.

3- على ذكر قطع الخطوط .. وما ادراك ما قطع الخطوط .. لدي بضعة أسئلة "غبية" أرجو أن تتحملني فيها الشركة العبقرية .. منها ما يتعلق بسبب تخفيض المدة التي يعمل فيها الخط مُستقبلا إلى أسبوع واحد فقط بعد أن كانت أكثر من ذلك .. ثم لماذا يسحب بعد شهرين فقط من قطعه ؟ وما آلية القطع أصلا أو المبلغ الذي يجب ألا نصله حتى لا يقطع الخط في حال عدم السداد لشهرين متتاليين ؟

.

والسؤال الأهم الذي لم أجد له تفسيرا هو : إذا كانت المكالمات الواردة مجانية في جميع الأحوال .. فلماذا تحجب المكالمات الواردة من خطوط أرضية فقط حتى إن كان الخط في مرحلة الاستقبال فقط .. هل تريد الشركة أن تخبرنا أنها ذكية بما فيه الكفاية لتأخذ من جيوب المتصلين بنا طالما قطع خطنا ؟ طبعا قد يقول أحدهم أن المتصل ليس بالضرورة يحمل خط "زين" .. لكن انظروا إلى حجم حصتهم السوقية وستعلمون انه غالبا سيكون من هذه الشركة الجميلة .

.

4- كشف المكالمات : قديما .. وعندما كان حجم الشركة أصغر وامكانياتها أقل .. كان كشف المكالمات الصادرة والواردة يستخرج خلال بضع دقائق مجانا عن الشهر الماضي .. فتعرف ما لك وما عليك بسهولة ويسر .. أما الآن ومع تطور التكنولوجيا في العالم وتقدم الشركة إلى الأمام فإن الكشف يتم استلامه بعد أسبوع كامل !! ويجب أن تدفع مبلغا قدره دينارين ونصف عن كل شهر .. كما يجب عليك أن تدفع كافة فواتيرك المتعلقة بالخط وإعادة تشغيله إن كان مفصولا حتى يتسنى لك معرفة مكالماتك الصادرة والواردة .. ولا ادري ما الحكمة من النقطة الأخيرة تحديدا .. لكني أعتقد انهم يتبعون نظام بعض الحكومات العربية "ادفع ثم اعترض .. واقبض من دبش" !

.

5- التعامل مع الشكاوى : أمانة فإن موظفي الشكاوى لبقون ومتحدثون جيدون .. جربتهم مؤخرا بعد أن أخبرني يوم السبت موظف الخدمة الهاتفية أن الفرع الرئيسي سيعمل يوم الأحد الموافق عطلة الإسراء والمعراج الأخيرة .. وهي معلومة مغلوطة كلفتني الخروج من بيتي البعيد والتوجه إلى الشويخ في لهيب الشمس "على خالي بلاش" .. فاتصل بي موظف عربي واعتذر عن هذا السلوك الخاطئ من زميله .. ولكن بقي في قلبي سؤال ملح .. أسفك هذا في أي بنك يُصرف؟ .. وماذا أستفيد من الاعتذار الشفهي ؟ وهل هذا هو التعويض الدائم لأخطاء موظفيكم ؟ لا تعتمدوا كثيرا على طيبة العملاء .. فمنهم من قلبه "أسود" مثل شعاركم ولا ينسى من أفسد عليه عطلته .. ولعلي النموذج الأوضح أمامكم .. لكن مثلي كثيرين ..

.

6- الخداع في سبيل البيع : لعل المقصود هنا هو بعض الموزعين المعتمدين لدى "زين" وليس الشركة مباشرة .. ولكنهم بالنهاية يمثلونها ويبيعون خطوطها هي !

.

ومناسبة هذا الاتهام الخطير هو ما كان يجري في معرض "زين" الأخير في أرض المعارض الدولية بمشرف .. فكل يقدم عروضه دون ان يوضح حقيقتها .. فيبرز الجانب الإيجابي حتى يبيع السلعة (الخط) ويظهر بصورة جميلة أمام الشركة .. أما العميل فما عليه سوى أن "يطق راسه بالطوف" إن لم يعجبه الوضع لاحقا بعد اكتشاف الحقيقة .. فهو قد وقّع على وصل البيع (نموذج طلب الخدمة) الذي لا يذكر كل تفاصيل الاتفاق المتعلقة بمجموعة التوفير بل (أهمها) بحسب ما هو مكتوب .. أما ما هو ليس مهما بنظر الشركة فعلى العميل اكتشافه لاحقا والتعامل معه كأمر واقع ..

.

وإذا كان أحدكم يستفسر عن مثال عما هو ليس مهما ذكره عند الشركة .. فأوضح أنه يتعلق بأن المبلغ المدفوع شهريا لمجموعة التوفير (ويانا) يتعلق بالمكالمات الهاتفية المحلية فقط .. أي أنه لا يشمل المكالمات الدولية ولا حتى خدمة المسجات المحلية أو أي خدمة أخرى .. بمعنى يجب عليك أن تتحدث بهذا المبلغ وتدفع مقابل أي شيء آخر .. فإن لم تتحدث فهذا ذنبك .. تدفع المبلغ المتفق عليه شهريا مضافا إليه ما استخدمته من خدمات اخرى ..

. لا ادري ما هي الكلمة المناسبة غش أم خداع .. لكني أرى الاثنتين تنفعان !

.

7- إلغاء أو بيع الخط : لا أدري حقيقة ما الذي يمنع إلغاء أو بيع الخط أو حتى تحويله إلى (EEZEE) قبل مرور 65 يوما من إلغاء خدمتي التجوال والصفر الدولي منه .. هل هو نوع من منح المهلة للعميل للتفكير والتراجع عن قراره الغبي في الهروب من ضيم الشركة ؟ ربما .. ولكن ما لا يدخل في العقل أنه بسبب الرغبة في معرفة إذا ما كنت استخدمت الخط خارج الكويت أم لا .. فلو كان كذلك لما قطع الخط بعد 3 أيام فقط من سفرك إلى أي دولة واستخدامه بحرية .. والحسابة بتحسب !

.

.

هل لدي المزيد ؟ هل لدي المزيد ؟ بالطبع لدي المزيد .. لكن للقراء حق في سرد امتعاضهم وشكاواهم والمواقف التي حدثت لهم مع الشركة .. وصدقوني أننا بذلك نخدم الإدارات المتوسطة والعليا للشركة لأننا نصل إليهم دون حاجز أو "فلتر" يجمل الصورة ويخفف من حدة الامتعاض .. لذا أرجو عدمم التردد في المشاركة في هذا الجانب ..

. بقيت بضعة أسئلة أستشعرهها في أذهن الزملاء القراء أهمها : "لجيتنا" بأنك صاحب موقف وستفعل شيئا حيال هذا الأمر في مقدمة موضوعك (الأقرب حجما للكتب من المقالات! ) هذا .. فماذا فعلت .. وماذا تنوي أن تفعل ..

.

ارد أني لم أغضب ولم أتحلطم .. فقط ألغيت اشتراك الانترنت كما ذكرت .. وانتظر الآن انتهاء ال65 يوما حتى ألغي بعض الخطوط واحول الأخرى إلى إيزي شبه مغلق يستخدم للاستقبال فقط .. كما أني شرعت في الترشيد في استخدام الهاتف النقال (قولو فقر ما عندي مشكلة) ..

.

على ذكر الترشيد .. دعوني أختم بسؤال أتمنى منكم مساعدتي في العثور على اكبر عدد من الإجابات عليه .. وهو كيف أرشد استخدامي للهاتف النقال ؟ أرجو ألا تبخلوا بأي فكرة ولو كانت بديهية مثل إجراء المكالمات من خط أرضي بصورة أكبر أو ما شابه .. فأي اقتراح حقا سيعني لي الكثير .. ومن يدري .. لعلها تكون بذرة حملة "ترشيد" حقيقية تختلف عن "ترشيد" الـ "خربوطية" التي نعرفها :)

.

عذرا على الإطالة .. ولكنه الشوق للكتابة والقراء الكرام .. تحياتي ..

هناك 73 تعليقًا:

سلة ميوّة يقول...

صراحه...

احسن عنوان قريته في حقهم!!!


يعني انا الحين ماني قادره ارتب افكاري..
لأن كل اللي قلته مريت فيه

ومن اهم كل اللي قلتيه

اني كنت اسولف من جم يوم بالأم اس ان

مع احد زملائي ...وفجأة ...اشوف النت فصل!! بنص المحادثة تخيل!!

يعني حطوني بإحراج مع شخص ما امون عليه حطوني بإحراج مع فكرت ان فصلو النت عني!! بدون انذار..وبنص الاستخدام..يعني يا محترمين نطروني انتهي من الاستخدام في نفس اليوم وفصلوه!! كلها 13 دينار ! يعني عيب


وصراحه اسمحلي اني اكتب بعفويه اهني لأن فعلاً ينيت منهم..لامن فواتيرهم اللي تقث..

وانا من الناس الي حلالا بلالا والف عافيه عليهم
لو انا فعلا مستخدمه هالرقم القياسي!
لكن اني اسافر بره
والجهاز مسكر حتى ما بطلته
وفجأه ارجع فاتورتي ظاربه ليش بالله!!!!


انا قررت مره اني اترك نفسي من غير موبايل من رداهم..
وفعلاً قدرت...
بس لو..
واقول لو...الي حوليني كلهم يسوون نفس الشي بتصير سهالات علي:)

بس منو يقدر...

وتعال على نقطت الفواتير



اتصدق..اني قدمت على فواتير تفصيليه

ولي يومك ما وصلتني...!!!

وبالنسبة لمووضوع ويانا...

ياربي..لاتقلب المواجع...

اتصدق اني ادفع كل شهر 80 دينار...
يقولي مكالمات شهرية ومسجات!!
وخدمة ويانا يتم منها 6 دنانير باجي ماخلصته من الشهر...

اتوقع اسم زين مو زين لهم

اسمهم بوق...

3 حروف... واسهل حق الدعديات


اخوي العزيز...



يعطيك العافيه وسامحني على الإطالة

سلة ميوّة يقول...

اي اسمحلي على العوده

نسيت اقولك من اهم انجازاتي

وتراني وراك ناطره افصله على احر من الجمر وبقزرها بتلفونات ارضيه وبقولك فكرتي

طبعا للترشيد
لغيت كل الاشتراكات الزايدة على خطي
انترنت...شلته..

مس يو...شلته..
صفر دولي..شلته

خارجي شلته تحويل الا جوال ..هم شلته

لو الويتنج ياخذون عليه فلس حمر بشيله

هذا اول شي...
ثاني شي سويته...

اني ما استخدم التلفون كثر ما اقدر الا للضرورة القصوى
وطبعا انا بالعه موس بموضوع

اشتراك ويانا وموقعه عققد مع ويهي فما اقدر الغيه! الا اذا دفعت لهم ال 29 دينار حق السنة كامله مؤقتاً...
فقررت امتنع عن المسجات واقزرها سوالف لين اخلص ال 29
وعقبها بحول الخط ايزي...

وبخليهم طرق الدينار ونص..كرت تعبئة

و بصير العميل السري الي مايدفع بالسنة الا 7 دنانير ونص

كل 3 اشهر اعبي
على شان يتأدبون!

وان طاعك الزمن...والا طيعه



ومساك الله بالخير

reemas يقول...

اخوي احمد اثني و اثلث و اربع علي كلامك
عانينا الكثير و الكثير من طريقة تعامل زين مع عملائها
الموضوع ليس فقط مشاكل تقنيه .. لكنها مشاكل بسياسة العمل لديهم
فعلا لا يوجد اي ذرة احترام لعقلية العميل
و الاستهزاء فينا و بحقوقنا و محاولات استغفالنا واضحه وضوح الشمس
اللي ذكرته مجرد غيض من فيض.. و كلامك يعتبر قمة جبل الثلج فقط
و لو تكلمنا بالتفاصيل لاحتجنا لمدونة كامله فقط لمعاناتنا مع زين.
انا بقى عندي رقم واحد معاهم هو رقمي الاساسي اللي الكل يعرفه .. و ما اقدر الحين اغيره.. و ناطر اذا نزلت نقل الخطوط و افارقهم بالمره.
و حولت كل خدماتي مع الوطنيه

و هذا بوست قديم كنت كاتبه لك مطلق الحريه في نشره و الاقتباس منه و توصيله لهم
http://myblogreemas.blogspot.com/2009/09/zain-nonsense-again.html

شكرا احمد

كبرياء وردة يقول...

يبدو أن سياسة شين - لا زان الله لهم درب -هي نفسها سواءً في البحرين أم الكويت

تحية لك أستاذنا
والله طلعت حرتي

Seema* يقول...

الكل ينقد عليهم
والقلب "متروسة"!
أعتقد هذه وسيلة زين لفرض قوتها بفرد عضلاتها على العملاء.

Sweet Revenge يقول...

السلام عليكم شلونك احمد شخبارك
موضوع خدمة العملاء هذا انسي تحصله
الشركات قاعدة تقدم خدمات وتربح من ورانا وفوقها منه بعد
روح اي مكان سواء شركات اتصالات او سيارات او غيره من اكبر شركة لي اصغر شركة التعامل واحد "هذا اسلوبنا مو عاجبكم طقو راسكم في الطوفة"
بس همن احنا السبب لو نبعد عن هالشركات يتسنعون ,المقياس في النهاية الجودة مو اسم الشركة وكبرها
وشكرا يا احمد :)

ميمة السبيت يقول...

** اللي عجبني " عميل قلبه اسود مثل شعاركم " لووووووووووووول صج محتر بوكوثر

انا اقول صل عالنبي و تعوذ من ابليس و اذا مضايق من الشركة غيرها شي وايد بسيط و سهل فوروورد للكل هذا رقمي اليديد و بس خلصنا و لا تحر نفسك ، شفت شلون السالفة سهلة :)

نمووول يقول...

مرحبا
بردت جبودنا بس ماكوا فايده بيستمر اللهط ..
انا اقول ماكوا إلا المقاطعة والاضراب

شكراً

Sami يقول...

انا من زمان ماخذ موقف و قاطع خطي

سرحان يقول...

http://www.kw.zain.com/kw/af/core/home/channel.do?channelId=-10647&selectedChannels=-10647,-8175,-8156,-8155,-8153&lang=ar

الراية يقول...

عيل احمد اسمع اللي صج تتعجب منه

ماعندك دولي ولا تجوال ومجموعتك اقوى وحده والانترنت حق الايفون مفتوح بو 7 دنانير

والمكالمات مو وايد معنها مفتوحه

وفاتورتك كل شهر 200 دينار شنو تقول

اخر شي مليت ياخوي الحين على 160 دينار

بس خلاص طفح الكيل والله انا ناوي احوله ايزي واصبر عليه لما يبدا تحويل ملكية الخطوط على اخر السنه بحيل الله بحوله على الوطنية ابرك منهم مليون مره هالنصابين

Ahmed Al-salami يقول...

هلا بالسمي والجار في الجريدة..
بالنسبة لـ (زين) فما لي أي تعامل معهم نهائيا.. قبل اشهر اشتريت خط زين عشان اشبك منه على الموبايل لكن السعر غالي كان 13 دينار شهريا بينما فيفا تقدم نفس الخدمه بـ 4 دنانير..!، ولما رحت افصل الخط الموظف (شوي ويبجي)..
وطبعاً مو بس (زين) الي هذي سوالفهم حتى (الوطنية) اكثر منهم (لصوصيه) تخيل فاتورتي الشهرية ما بين الـ 120 والـ 180 مع العلم أني مشترك في نظام التوفير (هلا) شهرياً 30 دينار يعطوني مقابلها 1600 دقيقة مجانية وتصير سعر الدقيقة 20 فلس.! ومع ذلك الفاتورة خيالية.!
والله يخلي المكالمات الأرضية اللي خفست فيهم.. ويرحم ابوك يا (سعود الدويش) الرئيس التنفيذي لشركة Stc الشركة الأم لمجموعة شركات الاتصالات ViVa اللي كسر السوق وعطاهم (كتف) قانوني.!

غير معرف يقول...

عاجبك عاجبك مو عاجبك غيرك عاجبه وبيدفع نفس الجلب.

عاجبك عاجبك ومو عاجبك عنه ماعجبك طالما ان وزارات الدوله شغاله وزاره محصل ديون حقهم والثانية تشقنا شق عشان سواد عيونهم...

بطيخ في بطيخ وقسما بالله العظيم بوق ما بعده بوق... الله يا يهنيهم على هالذل والاحتكار.

فريج سعود يقول...

عندي مع زين قصص وافلام ومسلسلات

كتبت بعضها والبعض الاخر لم اكتبه لان راح انقهر لما اتذكرها

اعطيك بس نبذة


التعرفة الدولية للعراق ١٧٠ فلس من وزارة المواصلات

تدري جم ياخذون زين على الدقيقة ؟

ياخذون ٧٠٠ فلس ارسال و ٦٠٠ فلس استقبال

اما اذا فتحت النت وانت مسافر فراح تسجل في صندوق المتعثرين وانت تضحك


اما احد اهم طرق الترشيد هي ان تصبح بورنة

لا يهم مدى الطنازة الي بتحصلها ولكن ابدأ من البيت واشتغل عليهم رنة

حتى لو قالوا لك

بو رنة ما يدش الجنة

اشتغل رنة

وخل يسمحون للتنقل بين الشركات مع الاحتفاظ بالارقام وهم يشوفون الطيب

ReLaaaX يقول...

لا ابشرك يحسبون لك دولي حتى لو انك مو فاج خدمة الدولي


والله كل ماشفت الفاتورة اللي يطبعونها ويوصلونها لي البيت يكتبون لي مكالمات دولية @@


مااااااااااعندي الخدمة أصلاً وماعندي أحد بره يعني شلون ودي افهههههههم !؟

متهوره بٌلطف يقول...

يارجال مايسوى عليك يصير لك شي بسببهم

ههههه .. بالسعوديه عندنا وياك خير ^.^ شركة الأنفصالات (الأتصالات) من جهة وخدمة عملائهم اللي تجيب الجلطه وشركة الكهرباء من جهه وكله قهر بقهر
وبس يبون الواحد يدفع ..

نصيحه Take it easy يـاابوكوثر
وغير زين وجرب شيء ثاني احسن لك

فضفضه غير شكل ^ــ^

غير معرف يقول...

بو كوثر عندهم خدمة تدز مسج على رقم معين تسأل متوفر ولا لا واذا متوفر تحجزه اربع وعشرين ساعة باسمك بمسج المفروض

جرب دز واحجز رقم وشوف اذا ما رحت لهم بعد ساعتنيين وطلعو صارفينا النصابين

واذا كلمتهم يقولون موظف ما انتبه بس شنو بتحاسبونه ولا بتعوضوني ولا شي

ضفها عندك

غير معرف يقول...

الحلو انهم بيزيدون كل يوم في دولة
حتى العراق راحوا له

egypt-panorama.com يقول...

بلوج مميز وأكثر من رائع
تحياتى القلبية

أبو سليمان يقول...

والله يا اخ احمد انا لن ارد عليك إلا بشكل مبسط

الشركة الناجحه باسمها و بموظفينها وخدماتها المتميزة السباقة في شتى المجالات المكالمات ، الانترنت ، الخدمات الاجتماعية و انتشارها العالمية وتحقيقها لارباح متميزة كافي ان ارقام زين احلى ارقام واغلى ارقام بالسوق يصبح لديها حساد وناس تقعد تتصيد عليها الصغيرة قبل الكبيرة،انت جرب غير زين الوطنية وفيفا وشوف التعامل و الاسعار وقارن . بعدين راح تلاقي ان زين عالم جميل .

maram يقول...

و الله ياأخ أحمد الواحد شيقول

مافي فايده مهما انتقدنا , و يطلع واحد يرد أنكم حاسدينهم علي نجاحهم ؟؟ يعني حتي النقد ما يقبلونه .
الله يعين
و مشكور

عزيزة نفس يقول...

عندنا وعندك .. خير ..

ما أدري ليش شركات الاتصالات ..
مسويه فينا ال FUNDANGO .. ىسفة ما أعرف اترجمها .. بس أحس إنها معبرة ..

تعال شوف اضطهاد كيوتل لنا في الخدمات ..

الله المستعان

والله حاسة فيك .. كأنك تتكلم عنا ..


بنت سيف

عبد الله التويجري يقول...

حياك الله يا خيي

أنا من السعودية وترى الحال م بعضها وأنا أخوك , الحين اللي متسيد في السوق السعودي هي الاتصالات السعودية ( STC ) وهاذي أكبر شركة نصب ممكن تواجها بالدنيا , حتى ابليس يستحي شوي من بعض أعمالها .

لكن عندنا شركة موبايلي أحلى من stc شوي وشغلها عدل.

شركة زين عندنا بالسعودية أفضل شركة عروضها خيالية ورخيصة
تخيل شركة زين قدمت عرض اسمه ( شهر عليك وشهر علينا ) طبعاً الشهر الأول إذا جت الفاتورة 300 ريال ( 30 دينار تقريباً ) فالشهر الثاني راح يسددون 300 ريال والفرق تدفعه انت ..

طبعاً شركة زين وعروضها مهيب لله ولا هوب جود بها , ولا بر وأخلاق , وإنما غصب عليها تسوي كذا أو ما يجيها أحد خصوصاً ان رخصة اشتروها من الحكومة بأكثر من عشر مليارات ريا ( مليار دينار ) فلذلك هم يغرون الناس بها ..

لكن من جد ما توقعت زين بالكويت تصير نصابه

Rawan يقول...

عندي وصلتين نت منهم محذّفين بالدرج
و الثالثة ، تشتغل و تكحّ

!!

الوتيــــــــــن يقول...

على فكرة رقم 2 و 4 حمسوا جبدي عالآخر


انزين أكو مجال نظم الوطنية للموضوع؟

لان مسألة الانترنت هاذي سبق وتخانقت وطلعت بالأخير آنا الدلالة والهيلقية واللي ماتستحي تهزئهم جدام العالم

لأني وبكل أدب رفضت إني أدفع حق شهر كان الاشتراك فيه مقطوع .. يعني حدث العاقل بما يعقل " بما انهم كانوا عاديني مينونة " .. الحين ليش هالمعاملة الوحشة يا وحشين لعملاءكم؟

لحظه قبل ما أكمل .. أحمد ليش ما ينزل هالبوست في جريدة؟ ولا يسوون خاصية الـ tag نفس الفيسبوك علشان تخرع هالشركات ..

المهم .. ما يستحون صج على ويهم يقطعون الخط بهالطريقة الغبية .. عيب والله عيب .. لا ولي دفعت يمر اسبوعين يبدون يدزون مسجان .. عليك هالكثر .. يلوعون جبدك .. وعقب يبدا التهديد جدامك 72 ساعة جدامك 24 ساعة واي ذل ذل


الشي الثاني هم طلعت دلالة وفاصلة بروحي وهيلقية لمن سويت باقة ام 10 دنانير .. وونسوني 300 دقيقة مجانا مع اني ما احجي بالتلفون مو ليه .. اساا يتم بالايام مادري وينه ... وبعد شهر انصدم إن الفاتورة 23 دينار !!

اي ليش ؟ ولمن اروح الشركة الأم وأوضح لهم إني أعرف استخدامي للتلفون .. مستحيل أكون أساسا عديت الامية دقيقة خلال شهر .. أقول لكم تلفوني مادري وينه .. ويصير مغلق بعد اغلب الوقت .. يرد يقول انتي تخطيتي الـ 300 بخمس دنانير .. مادري أعضه ولا أطق راسي بالكاونتر ولا شنو أسوي !!! ينني

أقول له انزين ممكن كشف بالمكالمات وحزتهم ومدة المكالمات؟ يقوم الأخ يستعبط ويطلع لي ورقة وحده مكتوب فيها ..

المكالمات : 7 ساعات
الرسائل 4 دنانير

مادري الكلمات المتقاطعة !!! قلت له لو سمحت هاذا تلفوني صح؟ رد بكل أدب وثقة اي نعم .. قلت طيب ممكن كشف تفصيلي وخل هاذا عندك ما ابيه ..

قال اختي اعتذر " يعني مهذب" .. ما نعطي غير اول 4 اوقام وباجي الرقم **** .. سألت ليش؟ قال علشان خصوصية العملاء .. انزين يا *** " ذكي" .. آنا العميلة والخط باسمي وخطي وهالخصوصية خصوصيتي .. انتا المفروض ما تطلع عليها خو خصوصيتي .. قام يتبوسم يعني " الحمد لله والشكر شهالمخدره" .. عاد وعقب غيبت مادري شصار ما حسيت بنفسي إلا بالسيارة ابجي والفلوس بالبوك مادفعت شي من القهر

يعني باختصار بعد هالزبدة .. كل شركات الاتصالات أشكره بواقه .. وصج مايستحون نعنبوا داركم ربحانين ربحانين .. خصوصا من المعاريس اليدد يربحونكم غصب .. ليش اتبوقونه؟!! ليش


اما عن طريقة الترشيد .فا آنا انصحك تتكلم على راحتك لأنهم بايقينك بايقينك .. حلل البوقة :)

جيكو علي بعد هالتعليق يمكن قلبي وقف :|

الوتيــــــــــن يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الوتيــــــــــن يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الوتيــــــــــن يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الوتيــــــــــن يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الوتيــــــــــن يقول...

آسفة دزيت التعليق جم مره وتطلع الصفحة بلانك

شفت من الحره

Amwaj يقول...

السلام عليكم :)

يعطيك العافية أخوي
وبصراحة سوالفهم ما تخلص لو بتذكرها!

غير معرف يقول...

والله جلست ساعتين احاول ابحث عن اسعار المكالمات الدولية فى موقعهم ما ولقيتها حتى اسعار االمكالمات المحلية ما عرفتها ممكن احد يدلنى على اسعار المكالمات الدولية فى الخط المسبق الدفع ايزى وكمان اسعار المكالمات الدولية

غير معرف يقول...

عفوا اقصد سعر المكالمات الدولية والمحلية مع خالص الشكر

امراةٌ حُبلى بالعشقِ ، يقول...

أحسن شي نسوي حملة
نلعنْ خيرهم مكالمات أرضية ..
-
أنا صج تعذبت مع الـ e-go
قطعته قطع الله ارزاقهم :@
-
و يسعدلي صباحاكْ

bu-saad يقول...

مبارك عليك الشهر
تقبل الله

اقصوصه يقول...

رمضان كريم

Ni3Na3aH يقول...

زين ما خلو شي زين ينقال عنهم!

Fiona يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من زمان عن البوستات عسى ما شر ؟

عموما مبارك عليك الشهر ولو أنها متأخرة وايد =)

أحمد الحيدر يقول...

قبل التعليق :


أدري بتقولون الموضوع صار مخلل .. وأدري تعودتو على اعتذاراتي .. لكن اللي يدري يدري .. واللي ما يدري يقول مسكة عدس ..


نسألكم الدعاء ..

أحمد الحيدر يقول...

سلة ميوة :

قلبج متروسة .. يبين :))

المشكلة لما يفصلون النت على 13 دينار يصرون ويقولون دزينا مسج!!

يعني اقص عليكم عنبو داركم؟؟

الفواتير التفصيلية تطلع بعد أسبوع وعقب ما تدفعين دينارين ونص .. وإذا كان خطج مقطوع انسي لازم تدفعين اللي عليه اول .. شالحكمة الله اعلم ..




اما سالفة الاسم فموتتني من الضحك :))) بس لا يسمعونا يزعلون باجر ويسحبون خطوطنا حسافة رقمي حلو :P


الإلغاء انا سويت مثلج ولغيت وايد .. ويتني عروض وإغراءات وما رضخت إلا لواحد منها بس .. 6 شهور النت مجاني ههههههه .. وين اللي يفصلونه على 13 دينار؟ صراحة ضحكوني .. يوم قطعته تحسفو شكلهم :)



ويا ليت كل الناس يسوون مثلج ومثلي طريقة التجعص .. بس مع الأسف العموم ما يفكر جذي وسلبي يكون .. لكن وجود امثالج فعلا مفرح ويشجع :)

وصبحج الله بالنور والكرامة :)

أحمد الحيدر يقول...

reemas :

وجان زين يحسون بهالشي .. تصدقين موظفة خدمة العملا اللي اتصلت علي لما قطعت 3 خطوط منهم تقولي غريبة انت مو راضي عن شركتنا عموم الناس راضين ومستانسين على خدماتنا!!

مادري صراحة عبيطة ولا تستعبط مع احترامي لها ..

بس خل يفتحون المواصلات نقل الأرقام بين الشركات الثلاث عقب جم شهر ويبين شلون راضين عنكم العملا!

تحياتي..

أحمد الحيدر يقول...

كبرياء وردة :

نعم السياسة شبه واحدة .. طالما العميل يدفع دون سؤال .. والحسابة بتحسب ..

لكن في السعودية مثلا الوضع مختلف .. لأنهم هناك المستضعفون في الأرض !!

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

Seema* :

ربما هي وسيلتها .. لكن هذا الفرض لن يدوم ..

وإذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن تستجيب زين :))


تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

Sweet Revenenge :

والله صدقتي ..

فعلا معظم الشركات الكبيرة جذي .. الاتصالات البنوك وغيرهم ..

واللي مو عاجبه يشرب من ماي البحر ..

بس أرد وأقول احنا السبب .. لأن مالنا موقف واضح وصريح ..

بس فالحين نتحلطم غالبا :)

تحياتي .. ولا شكر على واجب

أحمد الحيدر يقول...

ميمة السبيت :

أشكرة طالعة من قلبي الجملة مو ؟ :))

المشكلة ما نقدر كل يوم نغير رقمنا .. لنا معارفنا و"مصادرنا" وناسنا .. وبعدين شدعوة الشركات الباجية مقطعين عاد .. خليها مستورة وانا اخوج :)

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

نمووول :

المهم نكون جادين ونسوي شي ..

وانشالله في فايدة ..

تحياتي :)

أحمد الحيدر يقول...

Sami :

تقطع الخط حل جذري .. لكن صعب على الكثيرين واولهم انا :)

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

سرحان :

يعطيك العافية :)

أفترض إنك مدافع عن زين لما حطيت موقع سعر المكالمات الدولية؟ :)

عموما حياك الله ضيف عزيز علمدونة ..

بس كنت أتمنى ردك يكون شافي ومتعوب عليه كعادتك يا الذيب :)

وأسعار المكالمات الدولية وانا اخوك جنها كنز علي بابا .. على مكانها هذا شلون نلقاها؟ تقدر تقارن الاعلان عنها بالاعلان عن الخدمات ؟

والاهم من هذا انت شايف الارقام اللي فيها وانا اخوك؟

الدقيقة ب900 فلس ودينار و200 وغيره .. من صجهم ولا يتغشمرون؟

عموما خطوة عزيزة من أخو مفتقدينه :)

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

الراية:

والله مشكلتك مشكلة يخوي .. اطلب فاتورة تفصيلية شناطر؟

احوله وانطر وامرك لله .. شتسوي بعد ..


تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

أحمد السلامي :

فعلا يخوي مافي شركة اتصالات بكويت تبرد علجبد بكويت .. فيفا ما جربتهم بس بسبب حداثتهم وايد يقولون عندهم مشكلة بالشبكة .. لكن الوطنية وزين أبدع من بعض في ..

ولا ماله داعي اكمل :)

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

غير معرف :


مع الأسف كلامك سليم .. ما أقدر أعترض ..

شكرا على المشاركة ..

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

فريج سعود:

تدري شكثر علقت على سالفة بو رنة ما يدش الجنة؟ :)))))


كل ما ادق على واحد من ارضي أقوله دق علي رنة وانا اكلمك من المكتب لا تخاف ما راح اقول بو رنة ما يدش الجنة ..

سامحني استخدمتها بدون استئذان :))

الله يعينك يخوي .. تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

ReLaaaX :

بعد ؟؟ سالفة يديدة هذي ..

لا وذاك اليوم واحد معانا بالدوام مسكين دق علأردن جم مرة وكله محد يشيل .. انصدم إن رصيده مخلص !!

يقولون له مجرد ما يرن هناك إحنا نحسب .. وكل رنة بدقيقة .. وكل دقيقة بمبلغ وقدره .. عليج الحساب ..

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

متهوره بٌلطف :

ما يصير الا العافية انشالله ..

يا زين زين عندكم في السعودية واهم الحلقة الأضعف .. يصيرون خوش شركة هههههه


الله كريم ..

شكرا على التعليق .. تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

غير معرف :

والله اهم بالخدمات يبدعون .. بس المهم تدفع .. لكن يسوون خدمة عشان يستغلونها هذه يديدة !!

سالفة يعاقبون موظفينهم اعتقد انساها .. اهم ملائكة ماشالله .. احنا يا العملا مو زينين ..

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

غير معرف :


شنقول غير .. عليهم بالعافية :)

هيك أمة .. بدها هيك شركة :)

أحمد الحيدر يقول...

egypt-panorama.com :


شكرا على المرور والإطراء ..

تحياتي :)

أحمد الحيدر يقول...

أبو سليمان:

أخوي العزيز أول شي مشكور على إنك تعنيت وأنشأت حساب خاص عشان ترد على موضوعي وتقول اللي بخاطرك .. وإنشالله تكون بداية بالنسبة لحضرتك في عالم التدوين الجميل :))

أتوقع حضرتك حاب تستمر .. أو ما تدري إن ممكن تعلق باسم غير معرف؟

وكنت أتمنى يكون ردك تفصيلي عملي لا إنشائي .. يعني أنا والأخوات والأخوان المعلقين قعد نتكلم عن نقاط محددة .. وحضرتك تقول زين عالم جميل!!

عموما متى ما كان عندك رد محدد على النقاط حياك الله .. أما الخطب اٌنشائية فراح زمانها مع محمد سعيد الصحاف :)

تحياتي .. وتقديري :)

أحمد الحيدر يقول...

maram :

ئي بس شنو بتكون نهاية الغرور؟ معروفة .. الله يعينهم ..

الشكر لج على المرور الجميل ..


تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

عزيزة نفس:

كيوتل على حد علمي هي المالك الرئيسي للشركة الوطنية اللي تنافس زين بكويت ...

بصراحة ما أشوف عندها شي زود ..

الله يعينكم ويعينا وياكم ..

أحمد الحيدر يقول...

عبد الله التويجري :

حياك الله الغالي ..

زين عندنا مثل الاتصالات عندكم .. ترتيبها الأول ..

والاتصالات عندنا (فيفا) مثل زين عندكم .. ترتيبها الثالث ..

عاد باجي المقارنة عليك :)

وتوقع غير المتوقع في هالزمن وانا اخوك ..

مرورك أسعدني ..

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

Rawan :

شنو مسوية حملة جمع تبرعات ؟ شتسوين بكل هالوصلات ؟ :))

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

الوتين :

مسألة خط النت كوبي من قصتي مع زين .. الظاهر كل الشركات متآمرين جذي على العملا .. وصدقيني ما يبطلون شي إلا لما وحدة منهم تبطل .. وأبرز مثال مجانية الاتصال من الأرضي ..

أما ليش ما ينزل بجريدة فلأن زين أقوى معلن بكويت .. مو معقول يزعلونهم عشان ناس مثلنا الله يهديج!!



سالفة الاربع ارقام هذي صج عبقرية .. وترقيعته وايد حلوة ماشالله .. بس تدرين تقدرين تشتكين عليهم وساعتها غصبا عليهم يغيرون هالشي مع كل العملا ..

واسم الله على قلبج من الوقوف والحرة :)

أحمد الحيدر يقول...

Amwaj :

وعليكم السلام والرحمة ..

الله يعافيج أختي :)

فعلا ما تخلص .. شنسوي بعد :)

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

غير معرف :

أنا مثلك ما لقيتها .. بس جزاه الله خير أخونا سرحان دلنا علكنز :))

انسخ العنوان اللي بتعليقه وبتوصل خير انشالله :)

تحياتي ..

أحمد الحيدر يقول...

امراةٌ حُبلى بالعشقِ ، :


والله أنا فعلا جاد بفكرة الحملى .. بس تتحملون وتشيلونها وتباشرونها؟

هذا السؤال ..

ما أقصد بس مكالمات أرضي أقصد حملة ترشيد استخدام الهاتف النقال ..

شكله بيكون بوستي الياي :))

زين سويتي قطعتيه .. انا قطعته بس عطوني مجانا 6 اشهر سامحتهم مؤقتا :))

تحياتي .. ويسعدلي صباحك :)

أحمد الحيدر يقول...

بو سعد :


علينا وعليك يا رب .. تسلم .. وعيدك مبارك :)

أحمد الحيدر يقول...

اقصوصة :

الله أكرم .. عيدج مبارك :)

أحمد الحيدر يقول...

Ni3Na3aH :

ويا ليتهم يسمعون الحجي بس ..

صباحج خير ..

أحمد الحيدر يقول...

Fiona :

الشر ما اييج انشالله .. شوية ظروف والله .. الله يبعد عنكم المشاكل كلها انشالله ..

مشكورة وايد علسؤال :)

كل عام وانتي بخير وعيدج مبارك مقدما ..

تحياتي ..

..pen seldom يقول...

قرأت بوستك الأخير , ورجعت أقرأ اللي قبله ..

والله الكل قلبه " ملياان " من كل الشركات ..

.. أنا STC .. وقاهريني ..

يعني مره صارت لي يقطعونه من دون ما يرسلون رسالة !! .. بس مني والطريق أنقطع ..

والوالد سدد لي الفاتورة من التلفون
وما رجع الخط .. !

يعني عادة على طول يرجع .. ظلينا يومين , ورجع أتصل عليهم , الخط ما رجع , يقولون الفاتورة مو مسددة , يقول لهم مسددها من يومين , يقولون لا ما تسددت !!

" سلامات "

يعني الفلوس اللي سدد أبها وين رااحت !

ونرجع أمرنا لله نسدد مره ثانيه ..

يعني حرام وإلا مو حراام , يرتفع الإنسان ضغطه وإلا ما يرتفع :/

شنقول غير .. صبر اللهم قلوبنا ..

وأنجح حملتنـا ..

:)

أحمد الحيدر يقول...

..pen seldom :

يا سيدتي شرف كبير لي ترجعين وتقرين البوستين :)

والوالد الله يحفظه اكيد ما يتوقع بيقولون له ما سددت .. فما يحتفظ بالفاتورة .. لكن مع شركات الاتصالات كل شيء وارد!

اللهم آمــــــــــــــــــــين

:)

شركة تنظيف بالدمام شركة تاج يقول...


شركة تاج للتنظيف بالدمام 0551844053

شركة تنظيف بالدمام

شركة رش مبيدات بالدمام


شركة مكافحة حشرات بالدمام


شركة تنظيف شقق بالدمام


شركة تنظيف فلل بالدمام


شركة رش مبيدات بالخبر


شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة تنظيف سجاد بالدمام


شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء


شركة مكافحة حشرات بالجبيل


شركة تنظيف سجاد بالجبيل


شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل


شركة تنظيف منازل بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام


شركة تنظيف مجالس بالدمام